الملخص :
هدفت الدراسة الحالیة إلى معرفة فاعلیة التدریس باستخدام الأسلوب الدائري في تنمیة بعض
متطلبات الأداء البدني الفسیولوجي بالإضافة إلى الإنجاز الریاضي لدى تلامیذ (18-16) سنة في مسابقة في تنمیة بعض متطلبات
بكالوریا الریاضة وعلیه افترض الباحث أن الأسلوب الدائري المقترح یؤثر إیجابیا
الأداء البدني والفسیولوجي ولتحقیق هدف الدراسة تم اختیار عینة حجمها 60 تلمیذا تراوحت أعمارهم بین
(18-16) سنة، حیث تَّم توزیعهم إلى مجموعتین ضابطة و أخرى تجریبیة تحت إشراف الباحث والتي طبق
علیها الأسلوب الدائري. وبغیة إصدار أحكام موضوعیة حول مستوى تقدم المشاركین، تم استخدام بعض
الاختبارات البدنیة والفسیولوجیة المنتقاة من قبل أساتذة محكمین إلى جانب تنفیذ مفردات مسابقة بكالوریا
الریاضیة (عدو60م، دفع الجلة، الوثب الطویل، جري800م). وقد توصلت الدراسة إلى أن العمل وفق
ً في تنمیة بعض متطلبات الأداء البدني والفسیولوجي بالإضافة إلى استخدام الأسلوب الدائري أثر إ
یجابیا
مستوى الأداء الریاضي في مسابقة بكالوریا الریاضة. وعلیه یقترح بضرورة استخدام الأسلوب الدائري في
تدر یس التربیة البدنیة لما یتمیز به من فاعلیة لأجل التحضیر لبكالوریا الریاضة بشكل خاص وتحقیقا للأهداف التربیة البدنیة والریاضیة المنشودة بشكل عام
عنوان اخر:
The Effectiveness of Teaching Using Circuit Training Method in the Development of Some Physical Performance Requirements Among Sport Students in the Baccalaureate Competition