Effects of Using Group and Individual Work to Enhance EFL Bahraini Students Reflective Writing Achievement
وكيل مرتبط
Osman, Madani, مشرف الرسالة العلمية
تاريخ النشر
2020
اللغة
الأنجليزية
مدى
[10], 83, [1] pages
الموضوع
مكان المؤسسة
SAHKIR, BAHRAIN
نوع الرسالة الجامعية
Thesis (Master)
الجهه المانحه
University of Bahrain, College of Arts, Department of English Language and Literature
الملخص الإنجليزي
ABSTRACT :
Developing the potentials of the EFL students to write English in the best possible way possible, has always been challenging to the EFL researchers and classroom practitioners of English. It goes without saying that traditionally recognized work assignments have had limited success in the writing skill stage for the vast majority of the students because they concentrate on the final results and do not focus on the writing process. Consequently, achieving better results in teaching English writing and developing the students' writing competence, while getting the students engaged in the educational process, remain a strenuous task for the teachers of English. The present study aims to investigate an authentic, systematic and influential method of exposing EFL students to writing tasks. To this end, the process approach, which involves reflection, as an important critical thinking method, can be used as a teaching aid, and a crucial aspect of teaching the writing skill of the English language. Furthermore, the technique of using the reflective methods as a collaborative group activity was added to this research to improve the expected outcome. In implementing the previous method on a writing task, 45 intermediate EFL learners studying at a school and learning the same government curriculum, were selected to participate in this study. They were assigned to three groups: group 1, control group, was taught through the conventional method (using school textbooks, board and cassette or CD player), group 2, an experimental group, was taught writing through individual process methods and strategies of teaching and group 3, an experimental group, was taught through group process methods and strategies of teaching. Pre and posttests were administered at the beginning and at the end of the study. The collected writings were graded by three assessors using rubrics validated by three professors. The researcher used: (1) writing tasks (2) open ended questionnaire (3) interview to collect the data.
الملخص العربي
الملخص :
يمثل تحسين إمكانات طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لكتابة اللغة الإنجليزية بأفضل طريقة ممكنة تحديًا للباحثين ومدرسي اللغة الإنجليزية في الفصول الدراسية. وغني عن القول أن مهام الكتابة المعترف بها تقليديا حققت نجاحا محدودا في تلبية متطلبات مهارة الكتابة للغالبية العظمى من الطلاب لأنها تركز على النتيجة النهائية وليس على عملية الكتابة. وبالتالي ، فإن تحقيق نتائج أفضل في تدريس الكتابة باللغة الإنجليزية وتطوير الكفاءة الكتابية لدى الطلاب ، مع إشراك الطلاب في العملية التعليمية ، يظل مهمة شاقة المعلمي اللغة الإنجليزية تهدف الدراسة الحالية إلى دراسة طريقة موثوقة ومنهجية ومؤثرة لكيفية تعامل طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية مع مهام الكتابة. وتحقيقا لهذه الغاية ، يمكن استخدام اسلوب التدريس القائم على تنوع الأنشطة (الاجرائي) والذي يتضمن التفكير ، باعتباره طريقة مهمة للتفكير النقدي ، وكأداة مساعدة في التدريس ، وجانب حاسم في تعليم مهارة الكتابة في اللغة الإنجليزية. علاوة على ذلك ، تمت إضافة تقنية استخدام الأساليب التفاعلية كنشاط جماعي تعاوني لهذا البحث لتحسين النتيجة المتوقعة. عند تنفيذ الطريقة السابقة في مهمة الكتابة ، تم اختيار 45 متعلما في المرحلة الثانوية يدرسون اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مدرسة ويتعلمون نفس المنهج الحكومي للمشاركة في هذه الدراسة. تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات المجموعة 1 ، المجموعة الضابطة ، تم تدريسها بالطريقة التقليدية باستخدام الكتب المدرسية ، السبورة والكاسيت أو مشغل الأقراص المدمجة ، المجموعة 2 ، مجموعة تجريبية ، تم تعليمها الكتابة من خلال أساليب العملية الفردية واستراتيجيات تم تدريس المجموعة 3 ، وهي مجموعة تجريبية ، من خلال أساليب العملية الجماعية واستراتيجيات التدريس. تم إجراء الاختبارات التمهيدية والبعدية في بداية الدراسة وفي نهايتها. تم تصنيف الكتابات التي تم جمعها بواسطة ثلاثة مقيمين باستخدام نماذج تم التحقق من صحتها من قبل ثلاثة أساتذة. المشاركون والبيانات التي تم جمعها واستخدامها : (1) مهام الكتابة (2) استبيان مفتوح (3) مقابلة
يمثل تحسين إمكانات طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لكتابة اللغة الإنجليزية بأفضل طريقة ممكنة تحديًا للباحثين ومدرسي اللغة الإنجليزية في الفصول الدراسية. وغني عن القول أن مهام الكتابة المعترف بها تقليديا حققت نجاحا محدودا في تلبية متطلبات مهارة الكتابة للغالبية العظمى من الطلاب لأنها تركز على النتيجة النهائية وليس على عملية الكتابة. وبالتالي ، فإن تحقيق نتائج أفضل في تدريس الكتابة باللغة الإنجليزية وتطوير الكفاءة الكتابية لدى الطلاب ، مع إشراك الطلاب في العملية التعليمية ، يظل مهمة شاقة المعلمي اللغة الإنجليزية تهدف الدراسة الحالية إلى دراسة طريقة موثوقة ومنهجية ومؤثرة لكيفية تعامل طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية مع مهام الكتابة. وتحقيقا لهذه الغاية ، يمكن استخدام اسلوب التدريس القائم على تنوع الأنشطة (الاجرائي) والذي يتضمن التفكير ، باعتباره طريقة مهمة للتفكير النقدي ، وكأداة مساعدة في التدريس ، وجانب حاسم في تعليم مهارة الكتابة في اللغة الإنجليزية. علاوة على ذلك ، تمت إضافة تقنية استخدام الأساليب التفاعلية كنشاط جماعي تعاوني لهذا البحث لتحسين النتيجة المتوقعة. عند تنفيذ الطريقة السابقة في مهمة الكتابة ، تم اختيار 45 متعلما في المرحلة الثانوية يدرسون اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مدرسة ويتعلمون نفس المنهج الحكومي للمشاركة في هذه الدراسة. تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات المجموعة 1 ، المجموعة الضابطة ، تم تدريسها بالطريقة التقليدية باستخدام الكتب المدرسية ، السبورة والكاسيت أو مشغل الأقراص المدمجة ، المجموعة 2 ، مجموعة تجريبية ، تم تعليمها الكتابة من خلال أساليب العملية الفردية واستراتيجيات تم تدريس المجموعة 3 ، وهي مجموعة تجريبية ، من خلال أساليب العملية الجماعية واستراتيجيات التدريس. تم إجراء الاختبارات التمهيدية والبعدية في بداية الدراسة وفي نهايتها. تم تصنيف الكتابات التي تم جمعها بواسطة ثلاثة مقيمين باستخدام نماذج تم التحقق من صحتها من قبل ثلاثة أساتذة. المشاركون والبيانات التي تم جمعها واستخدامها : (1) مهام الكتابة (2) استبيان مفتوح (3) مقابلة
ملاحظة
Tittle on cover :
آثار استخدام العمل الجماعي والفردي لتعزيز الإنجاز الكتابي التأملي للطلاب البحرينيين في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية
آثار استخدام العمل الجماعي والفردي لتعزيز الإنجاز الكتابي التأملي للطلاب البحرينيين في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية
المجموعة
المعرف
https://digitalrepository.uob.edu.bh/id/a743ad31-0e86-4788-a8c6-9c576b36408a