وثيقة
PROPOSED BUDGETARY REFORM FOR MINISTRY OF EDUCATION: With emphasis on Performance Evaluation
وكيل مرتبط
S. AL MUTAWAA, T. GURSOΥ, S. TUREN,, مشرف الرسالة العلمية
تاريخ النشر
1992
اللغة
الأنجليزية
مدى
8, [144], 29, pages
مكان المؤسسة
Sakhir, Bahrain
نوع الرسالة الجامعية
Thesis Master
الجهه المانحه
University of Bahrain, College of Business Administration, Accounting Department
الملخص الإنجليزي
ABSTRACT:
Natural resources are scarce and the need for these resources is growing. As a result, there is a need to utilize these resources in an efficient manner to achieve the government's social and economic goals and objectives. However, the traditional budgetary system as applied in the government, mainly satisfies two objectives only; control and accountability. Therefore, there is a need to modify the current budgetary system to meet, in addition to control and accountability, other objectives such as measurement of efficiency and effectiveness.
Program Budgeting (PB), which is budgetary system that focuses on the purposes of government activity and the efficiency and effectiveness of that activity, is described and evaluated. Despite PB's major advantages, it has failed in all countries that applied it because of the weaknesses that are inherent in this type of budgetary system.
Furthermore, the traditional budgetary system, as applied by Ministry of Education (MOE) was evaluated. Finally, an alternative budgetary system was introduced, and performance indicators were developed and applied to MOE expenditure for the years 1988, 1989 and 1990. The proposed budgetary system is a mixture of both the traditional budgetary system and PB system.
الملخص العربي
خلاصة:
إن الموارد الطبيعية شحيحة والحاجة إلى هذه الموارد آخذة في التزايد. ونتيجة لذلك، هناك حاجة إلى استخدام هذه الموارد بطريقة فعالة لتحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية للحكومة. ومع ذلك، فإن نظام الميزانية التقليدي كما هو مطبق في الحكومة، يلبي بشكل أساسي هدفين فقط: الرقابة والمساءلة. وبالتالي، هناك حاجة إلى تعديل نظام الميزانية الحالي لتلبية، بالإضافة إلى الرقابة والمساءلة، أهداف أخرى مثل قياس الكفاءة والفعالية.
يتناول هذا البحث وصف وتقييم نظام الموازنة البرنامجية، وهو نظام موازنة يركز على أغراض النشاط الحكومي وكفاءة وفعالية هذا النشاط. وعلى الرغم من المزايا الرئيسية لنظام الموازنة البرنامجية، إلا أنه فشل في جميع البلدان التي طبقته بسبب نقاط الضعف المتأصلة في هذا النوع من النظام الموازنة.
علاوة على ذلك، تم تقييم النظام المالي التقليدي، كما تطبقه وزارة التعليم. وأخيرًا، تم تقديم نظام مالي بديل وتم تطوير مؤشرات الأداء وتطبيقها على نفقات وزارة التعليم للسنوات 1988 و1989 و1990. والنظام المالي المقترح هو مزيج من النظام المالي التقليدي ونظام الموازنة العامة.
إن الموارد الطبيعية شحيحة والحاجة إلى هذه الموارد آخذة في التزايد. ونتيجة لذلك، هناك حاجة إلى استخدام هذه الموارد بطريقة فعالة لتحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية للحكومة. ومع ذلك، فإن نظام الميزانية التقليدي كما هو مطبق في الحكومة، يلبي بشكل أساسي هدفين فقط: الرقابة والمساءلة. وبالتالي، هناك حاجة إلى تعديل نظام الميزانية الحالي لتلبية، بالإضافة إلى الرقابة والمساءلة، أهداف أخرى مثل قياس الكفاءة والفعالية.
يتناول هذا البحث وصف وتقييم نظام الموازنة البرنامجية، وهو نظام موازنة يركز على أغراض النشاط الحكومي وكفاءة وفعالية هذا النشاط. وعلى الرغم من المزايا الرئيسية لنظام الموازنة البرنامجية، إلا أنه فشل في جميع البلدان التي طبقته بسبب نقاط الضعف المتأصلة في هذا النوع من النظام الموازنة.
علاوة على ذلك، تم تقييم النظام المالي التقليدي، كما تطبقه وزارة التعليم. وأخيرًا، تم تقديم نظام مالي بديل وتم تطوير مؤشرات الأداء وتطبيقها على نفقات وزارة التعليم للسنوات 1988 و1989 و1990. والنظام المالي المقترح هو مزيج من النظام المالي التقليدي ونظام الموازنة العامة.
ملاحظة
PROPOSED BUDGETARY REFORM FOR MINISTRY OF EDUCATION: With emphasis on Performance Evaluation
المجموعة
المعرف
https://digitalrepository.uob.edu.bh/id/1facaed8-056a-4aea-93c0-a1ed849d0c32
مواد أخرى لنفس الموضوع