هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر التدریس باستخدام أسلوبین من أسالیب تدریس التربیة الریاضیة
في تحسین مستوى الأداء البدني في القفز الطویل. ولتحقیق هدف الدراسة، تم اختیار 60 طالبا من
الملتحقین في معهد التربیة البدنیة في مستغانم بالجزائر ممن تتراوح أعمارهم بین 22-18 سنة. وقد تم
توزیع أفراد العینة إلى مجموعتین تجریبیتین متكافئین للمقارنة بینهما من حیث أسلوب التدریس، حیث
استخدم مع المجموعة الأولى الأسلوب التضمیني ومع المجموعة الثانیة الأسلوب التبادلي. وقد توصلت
نتائج البحث إلى أن التدریس باستخدام الأسلوب التضمیني و التبادلي في حصة التربیة البدنیة والریاضیة له
تأثیر إیجابي على الرفع من مستوى الأداء البدني في القفز الطویل.