أثر التدريس بالإسلوبين التضميني والتبادلي على الرفع من مستوى الأداء البدني

دولة النشر
البحرين
مكان النشر
الصخير
الناشر
جامعة البحرين
تاريخ النشر
2018
اللغة
العربية
الوصف
الملخص :

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر التدریس باستخدام أسلوبین من أسالیب تدریس التربیة الریاضیة
في تحسین مستوى الأداء البدني في القفز الطویل. ولتحقیق هدف الدراسة، تم اختیار 60 طالبا من
الملتحقین في معهد التربیة البدنیة في مستغانم بالجزائر ممن تتراوح أعمارهم بین 22-18 سنة. وقد تم
توزیع أفراد العینة إلى مجموعتین تجریبیتین متكافئین للمقارنة بینهما من حیث أسلوب التدریس، حیث
استخدم مع المجموعة الأولى الأسلوب التضمیني ومع المجموعة الثانیة الأسلوب التبادلي. وقد توصلت
نتائج البحث إلى أن التدریس باستخدام الأسلوب التضمیني و التبادلي في حصة التربیة البدنیة والریاضیة له
تأثیر إیجابي على الرفع من مستوى الأداء البدني في القفز الطویل.

الكلمات المفتاحیة:
التدریس، أسالیب التدریس الحدیثة، الأسلوب التضمیني، الأسلوب التبادلي، الأداء
البدني، القفز الطویل.
ملاحظة
عنوان آخر :

The Effect of Using the Inclusion and the Reciprocal Teaching Styles to Improve the Level of Physical Performance
المجموعة
المعرف
https://digitalrepository.uob.edu.bh/id/592e020e-f8de-4329-b9f7-4ba2725429fe
https://digitalrepository.uob.edu.bh/id/592e020e-f8de-4329-b9f7-4ba2725429fe