Document
التعرف على مستوى جودة خدمات الإرشاد الأسري من وجهة نظر المترددين على مراكز الإرشاد الأسري في مملكة البحرين في ضوء بعض المتغيرات
Linked Agent
الجنيد، شيخة, Thesis advisor
Language
Arabic
Extent
[1].11. 115. [1] pages
Subject
Place of institution
Sakhir. Bahrain
Thesis Type
Thesis (Master)
Institution
جامعة البحرين
Arabic Abstract
ملخص الدراسة:
هدفت الدراسة الحالية إلى قياس جودة خدمات الإرشاد الأسري من وجهة نظر المترددين على مراكز الإرشاد الأسري في ضوء بعض المتغيرات، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي المقارن لتحقيق أهداف الدراسة، وقامت بتطبيق استبانة لمعرفة مستوى جودة خدمات الإرشاد الأسري من وجهة نظر المترددين مكونة من ستة أبعاد واشتملت على (71) فقرة، وتم تطبيق الاستبانة على عينة من المترددين على مركز عائشة يتيم للإرشاد الأسري التابع لجمعية نهضة فتاة البحرين مكونة من (80) مترددا ومترددة، وقد تم معالجة الاستبانة بالطرق الاحصائية من خلال برنامج (spss)، وقد بينت نتائج الدراسة أن مستوى جودة خدمات الإرشاد الأسري من وجهة نظر المترددين على مراكز الإرشاد الأسري تراوحت بين الفوق متوسط إلى المرتفع في معظم أبعاد الإستبانة، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس بين الذكور والإناث من المترددين في مستوى جودة خدمات الإرشاد الأسري في جميع الأبعاد، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الحالة الإجتماعية في جميع الأبعاد ما عدا بعد الملموسية (الجوانب الملموسة بين مجموعة العزاب مقارنة بالمطلقين والأرامل وذلك لصالح مجموعة المطلقين والأرامل عند مستوى دلالة (0.05)، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى جودة خدمات الإرشاد الأسري تعزى لمتغير المستوى التعليمي والمهنة، والفئة العمرية، والسكن. وقد أوصت الدراسة بأهمية عمل مراكز الإرشاد الأسري على تطوير مستوى خدماتها وأدائها بشكل شامل
كهدف استراتيجي لتقديم خدمات مميزة للمترددين عليها.
الكلمات المفتاحية: جودة الخدمات الإرشاد الأسري، وجهة نظر المترددين، مراكز الإرشاد
الأسري.
هدفت الدراسة الحالية إلى قياس جودة خدمات الإرشاد الأسري من وجهة نظر المترددين على مراكز الإرشاد الأسري في ضوء بعض المتغيرات، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي المقارن لتحقيق أهداف الدراسة، وقامت بتطبيق استبانة لمعرفة مستوى جودة خدمات الإرشاد الأسري من وجهة نظر المترددين مكونة من ستة أبعاد واشتملت على (71) فقرة، وتم تطبيق الاستبانة على عينة من المترددين على مركز عائشة يتيم للإرشاد الأسري التابع لجمعية نهضة فتاة البحرين مكونة من (80) مترددا ومترددة، وقد تم معالجة الاستبانة بالطرق الاحصائية من خلال برنامج (spss)، وقد بينت نتائج الدراسة أن مستوى جودة خدمات الإرشاد الأسري من وجهة نظر المترددين على مراكز الإرشاد الأسري تراوحت بين الفوق متوسط إلى المرتفع في معظم أبعاد الإستبانة، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس بين الذكور والإناث من المترددين في مستوى جودة خدمات الإرشاد الأسري في جميع الأبعاد، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الحالة الإجتماعية في جميع الأبعاد ما عدا بعد الملموسية (الجوانب الملموسة بين مجموعة العزاب مقارنة بالمطلقين والأرامل وذلك لصالح مجموعة المطلقين والأرامل عند مستوى دلالة (0.05)، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى جودة خدمات الإرشاد الأسري تعزى لمتغير المستوى التعليمي والمهنة، والفئة العمرية، والسكن. وقد أوصت الدراسة بأهمية عمل مراكز الإرشاد الأسري على تطوير مستوى خدماتها وأدائها بشكل شامل
كهدف استراتيجي لتقديم خدمات مميزة للمترددين عليها.
الكلمات المفتاحية: جودة الخدمات الإرشاد الأسري، وجهة نظر المترددين، مراكز الإرشاد
الأسري.
Member of
Identifier
https://digitalrepository.uob.edu.bh/id/3a8515df-fd9d-4bc9-91f1-ae39b42b84b5
Same Subject