Document
The Discoursal Features of English Intonation in the Speech of Bahraini EFL Students
Linked Agent
Parker, Dr. Martin, Thesis advisor
Date Issued
2018
Language
English
Extent
9, [73], 7, pages
Place of institution
Sakhir, Bahrain
Thesis Type
Thesis (Master)
Institution
University of Bahrain, College of Arts, Department of English Language and Literature
English Abstract
Abstract:
The teaching of pronunciation has for a long time concentrated on segmental features. However, suprasegmentals should also be considered as they have a considerable influence on intelligibility. The purpose of this thesis is to call for the teaching of English intonation to Bahraini EFL learners. This was done through an investigation of the discoursal features of English intonation in the speech of Bahraini EFL students. The study adapted a qualitative approach using David Brazil's model of discourse intonation (Brazil, 1997) as a theoretical framework to compare the features of English intonation of two Bahraini EFL leaners and those of native speakers. The study revealed that Bahraini EFL students differ from British native speakers in their division of tone units, prominence selection, and tone choice. These features seem to be likely due to the students' lack of awareness of the appropriate use of intonation as well as of its importance for intelligibility among non-native and native or other non-native speakers of English. The major recommendation was to familiarize learners with intonation by teaching intonation patterns explicitly instead of relying on the traditional repetition dills instruction. Although this study used Bahraini EFL learners, it may be of interest to others who learn English as a second or foreign language.
Keywords: Suprasegmental features - Intonation - Intonation features
Arabic Abstract
ملخص البحث:
يركز تدريس النطق ولفترة طويلة على الخصائص المقطعية للخطاب الا أنه بات من الضروري دراسة الخصائص الفوق مقطعية لما لها من أثر كبير على فهم المعنى وايضاحه. ومن ثم تهدف هذه الدراسة الى الحث على تدريس الخصائص الفوق مقطعية لاسيما التنغيم للطلبة البحرينيين الدارسين للغة الإنجليزية كلغة اجنبية وذلك من خلال بيان السمات الخطابية للتنغيم في الكلام باللغة الإنجليزية لدى الطلبة البحرينيين. وقد تبنت هذه الدراسة منهجا نوعيا و ذلك باعتماد الدراسة في اطارها النظري على نموذج ديفيد برازيل لسمات التنغيم بغية اجراء مقارنة بين سمات التنغيم لدى طالبتين بحرينيتين من دارسي اللغة الإنجليزية كلغة اجنبية والناطقين باللغة الانجليزية كلغة أم. وقد اتضح من خلال هذه الدراسة وجود اختلاف بين الطلاب الدارسين للغة الإنجليزية كلغة اجنبية والناطقين باللغة الإنجليزية كلغة أم من حيث تقسيم الوحدات الصوتية واختيار الابراز ونغمة الصوت وهذا كما يبدو يعود بشكل رئيسي الى عدم دراية الطلاب بالاستخدام الصحيح للتنغيم وعدم إدراك أهميته في فهم المعنى لدى الناطقين باللغة الإنجليزية كلغة أم والدارسين للغة الإنجليزية كلغة اجنبية. وفي ضوء نتائج الدراسة تم التوصل الى مجموعة من التوصيات والمقترحات حول تدريس التنغيم ورغم ان هذه الدراسة تقتصر على الطلبة البحرينيين فإنها قد تكون ذات أهمية للآخرين من المهتمين بدارسة اللغة الإنجليزية كلغة ثانية او كلغة اجنبية.
الكلمات المفتاحية : الخصائص الفوق مقطعية - التنغيم - السمات الخطابية للتنغيم
يركز تدريس النطق ولفترة طويلة على الخصائص المقطعية للخطاب الا أنه بات من الضروري دراسة الخصائص الفوق مقطعية لما لها من أثر كبير على فهم المعنى وايضاحه. ومن ثم تهدف هذه الدراسة الى الحث على تدريس الخصائص الفوق مقطعية لاسيما التنغيم للطلبة البحرينيين الدارسين للغة الإنجليزية كلغة اجنبية وذلك من خلال بيان السمات الخطابية للتنغيم في الكلام باللغة الإنجليزية لدى الطلبة البحرينيين. وقد تبنت هذه الدراسة منهجا نوعيا و ذلك باعتماد الدراسة في اطارها النظري على نموذج ديفيد برازيل لسمات التنغيم بغية اجراء مقارنة بين سمات التنغيم لدى طالبتين بحرينيتين من دارسي اللغة الإنجليزية كلغة اجنبية والناطقين باللغة الانجليزية كلغة أم. وقد اتضح من خلال هذه الدراسة وجود اختلاف بين الطلاب الدارسين للغة الإنجليزية كلغة اجنبية والناطقين باللغة الإنجليزية كلغة أم من حيث تقسيم الوحدات الصوتية واختيار الابراز ونغمة الصوت وهذا كما يبدو يعود بشكل رئيسي الى عدم دراية الطلاب بالاستخدام الصحيح للتنغيم وعدم إدراك أهميته في فهم المعنى لدى الناطقين باللغة الإنجليزية كلغة أم والدارسين للغة الإنجليزية كلغة اجنبية. وفي ضوء نتائج الدراسة تم التوصل الى مجموعة من التوصيات والمقترحات حول تدريس التنغيم ورغم ان هذه الدراسة تقتصر على الطلبة البحرينيين فإنها قد تكون ذات أهمية للآخرين من المهتمين بدارسة اللغة الإنجليزية كلغة ثانية او كلغة اجنبية.
الكلمات المفتاحية : الخصائص الفوق مقطعية - التنغيم - السمات الخطابية للتنغيم
Note
The Discoursal Features of English Intonation in the Speech of Bahraini EFL Students
Member of
Identifier
https://digitalrepository.uob.edu.bh/id/582184d0-70cf-4db7-bc0a-6eac199224fd