Document

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والكفاءة الاجتماعية لدى الطالبات في المرحلة الإعدادية بمملكة البحرين

Linked Agent
Date Issued
2018
Language
English
Extent
[1], 10, 128, [1] صفحة
Place of institution
الصخير، البحرين
Thesis Type
Thesis (Master)
Institution
جامعة البحرين، كلية الآداب، قسم علم النفس
Arabic Abstract
الملخص :

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أنماط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من قبل عينة من الطالبات في المرحلة الإعدادية بمملكة البحرين، والتعرف على الفروق في استخدام هذه الوسائل وفقاً للعمر، والصف الدراسي والمحافظة. كما هدفت إلى التعرف على العلاقة بين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، وأبعاد الكفاءة الاجتماعية . ومن أجل تحقيق هذه الأهداف اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، واستخدمت مقياسين من إعداد الباحثة لجمع البيانات وهما مقياس استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ومقياس الكفاءة الاجتماعية وتم تطبيق الدراسة على عينة قوامها 240 طالبة في المرحلة الإعدادية تم اختيارها عشوائياً. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها : أن الطالبات ذوات 15 سنة وطالبات الصف الثاني الإعدادي كن الأكثر استخداماً لوسائل التواصل الاجتماعي، ووجود ارتباط دال سالب بين استخدام الطالبات لوسائل التواصل الاجتماعي والكفاءة الاجتماعية أي أنه كلما زاد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي قلت كفاءتهن الاجتماعية.
Note
Title on cover : The Use of Social Media and Social Competence for Students at the Intermediate Level of Education in the Kingdom of Bahrain
Member of
Identifier
https://digitalrepository.uob.edu.bh/id/4fcf7d56-a49b-4897-bfd3-b8b7677797e3